الجمعة 20 سبتمبر 2024 م - 16 ربيع الأول 1446 هـ
أخبار عاجلة

فـي دوري أبطال أوروبا: الريال يبدأ الحقبة الجديدة بلقاء شتوتجارت ومواجهة حامية بين ميلان وليفربول

فـي دوري أبطال أوروبا: الريال يبدأ الحقبة الجديدة بلقاء شتوتجارت ومواجهة حامية بين ميلان وليفربول
الاثنين - 16 سبتمبر 2024 01:37 م


مدريد ـ أ.ف.ب: يبدأ ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، حقبة جديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، باختبار ليس سهلا اليوم على أرضه ضد شتوتجارت وصيف بطل الدوري الألماني، فيما سيكون ملعب «سان سيرو» على موعد مع مواجهة حامية بين ميلان الإيطالي وضيفه ليفربول الإنجليزي في إعادة لنهائي 2005 و2007.

وسيكون الموسم الجديد من المسابقة القارية على موعد مع تغيير جذري حيث توسعت المشاركة من 32 فريقا إلى 36، بنظام مجموعة واحدة يخوض فيها كل فريق ثماني مباريات مع ثماني فرق مختلفة، بواقع أربع على أرضه ومثلها خارج الديار.

وقبل القرعة التي أجريت الكترونيا، وزعت الأندية إلى أربعة مستويات تحتوي كل منها على تسعة فرق. أفضل ثمانية فرق في الترتيب النهائي تتأهل إلى دور الـ16، في حين ستتقدم الفرق الـ16 التالية إلى جولة فاصلة وستخرج الفرق الباقية من دون الانتقال إلى مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، خلافا لما كان يحصل سابقا. ولن يلعب أي فريق مع آخر من الدوري عينه، كما لن يواجه أي فريق أكثر من منافِسَيّن من دوري واحد. واصطدم ريال بوصيفه بوروسيا دورتموند الألماني وليفربول وميلان، إضافة إلى أتالانتا الإيطالي وسالزبورغ النمسوي وليل وبريست الفرنسيين وشتوتجارت الذي يخوض أمام عملاق مدريد اختباره الأول في المسابقة منذ خسارته في إياب ثمن النهائي أمام قطب إسبانيا الآخر برشلونة 0-4 في 17 مارس 2010.