الجمعة 27 سبتمبر 2024 م - 23 ربيع الأول 1446 هـ

جامعة نزوى تحصد المركز الرابع فـي جائزة الجامعة الريادية لعام 2024

جامعة نزوى تحصد المركز الرابع فـي جائزة الجامعة الريادية لعام 2024
الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 04:54 م

نزوى ـ «الوطن » :

حصلت جامعة نزوى على المركز الرابع في جائزة الجامعة الريادية لعام 2024 لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والتي ينظِّمها مجلس اعتماد الجامعات الريادية والمشاركة (ACEEU)، بمشاركة ١٨٠ جامعة من ١٩٧ دولة. وقد تسلَّم الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس جامعة نزوى الجائزة في حفل أقيم في ماليزيا بحضور عدد من رؤساء وممثلي الجامعات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويُعَد هذا الإنجاز شهادة على التزام الجامعة بتعزيز ريادة الأعمال والابتكار والانخراط المجتمعي ليس فقط في عُمان، بل على مستوى أوسع في المنطقة، كما تُعَد لجائزة تتويجًا لجهود جامعة نزوى المستمرة في دمج ريادة الأعمال في مختلف جوانب العملية التعليمية والبحثية؛ والتزاما منها بالابتكار والريادة.

وقال الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس جامعة نزوى: حصول الجامعة على المركز الرابع في جائزة الجامعة الريادية لعام 2024 يعكس تفانينا في تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال داخل الجامعة. كما نعمل جاهدين على تهيئة بيئة تعليمية تدعم تطلُّعات طلبتنا وتساعدهم على تحقيق إنجازات ملموسة في حياتهم المهنية. وأضاف: يأتي مركز ريادة الأعمال ليكون قوة دافعة للنمو والتطور إذ يُعَد القلب النابض في جامعة نزوى لكل ما يتعلق بتطوير المهارات الريادية والإبداعية، مبينًا بأن المركز لا يركز فقط على البرامج التعليمية بل يتوسع ليشمل مجالات رئيسة عدة أبرزها أولًا التعليم، إذ يقدم المركز برامج أكاديمية متخصصة لطلبة الجامعة والمجتمع المحلي والتي تهدف إلى تعزيز التفكير الريادي وبناء القدرات على المستوى الفردي والمؤسسي وتشمل هذه البرامج مقررات دراسية مصممة لتمكين الطلبة من فهم المبادئ الأساسية لريادة الأعمال وكيفية تطبيقها على أرض الواقع.