الاثنين 16 سبتمبر 2024 م - 12 ربيع الأول 1446 هـ
أخبار عاجلة

حصاد الأسبوع

السبت - 07 سبتمبر 2024 07:42 م
20

مناقشة الموضوعات العسكرية المشتركة بين سلطنة عمان والأردن

قائد سلاح الجو يشارك فـي معرض مصر الدولي للطيران

مؤتمر حول إدارة الكوارث الصحية الوطنية

«العمل» تعلن عن 557 فرصة وظيفية شاغرة

شهدت سلطنة عُمان الأسبوع الماضي عددًا من الفعاليات والأنشطة.. حيث التقى معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع، بعطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه والوفد المرافق له لحضور مؤتمر ومعرض معدات العمليات الخاصة (سوفكس 2024). وخلال اللقاء تبادل الجانبان الأحاديث الوديّة، إلى جانب مناقشة عددٍ من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

شارك اللواء الركن طيار خميس بن حماد الغافري قائد سلاح الجو السُّلطاني العُماني في حفل افتتاح معرض مصر الدولي للطيران والفضاء لعام ٢٠٢٤م (النسخة الأولى) الذي تقام فعالياته بمدينة العلمين بجمهورية مصر العربية الشقيقة. وقد قام اللواء الركن طيار قائد سلاح الجو السُّلطاني العُماني والوفد العسكري المرافق له بجولة في أقسام ومرافق المعرض الذي يضم في أروقته أحدث ما أنتجته شركات الطيران العالمية، واطلع خلالها على أهم التقنيات العسكرية الحديثة والصناعات التكنولوجية في المجال العسكري والطيران. رافق اللواء الركن طيار قائد سلاح الجو السُّلطاني العُماني خلال زيارته للمعرض عددٌ من كبار الضباط بسلاح الجو السُّلطاني العُماني.

نظَّمت المدينةُ الطبيةُ للأجهزة العسكرية والأمنية مؤتمر (خريف ظفار العسكري الثالث لجراحة العظام) بمشاركة ما يزيد على (٢٠٠) من المختصين في مجال العظام من سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وافتتح المؤتمر الذي أقيم بمجمَّع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار برعاية سعادة المهندس عدي بن هلال المعولي رئيس المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية. وقد تضمن افتتاح المؤتمر كلمة قدَّمها العقيد طبيب يعقوب بن سليمان المفرجي، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، تلا ذلك تقديم عرض مرئي عن قِسم العظام وأدواره.

كما تم إلقاء محاضرتين: الأولى، تناولت موضوع (إدارة الكوارث الصحية الوطنية) قدَّمها الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، والأخرى بعنوان:(جراحة العظام في عصر الواقع المعزز والذَّكاء الاصطناعي) قدَّمها العقيد طبيب أحمد بن سيف الجهوري استشاري أول عمود فقري بمستشفى المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية بالخوض.

أعلنت وزارة العمل عن توفر 557 فرصة وظيفية شاغرة بعدد من الوحدات الحكومية.

وتوزعت الفرص الوظيفية على مختلف المؤهلات الدراسية بدءًا من البكالوريوس وحتى ما دون الدبلوم العام، منها 302 بمؤهل البكالوريوس، و64 بمؤهل دبلوم ما بعد شهادة التعليم العام، و191 بمؤهل دبلوم التعليم العام وما دون. وذكرت وزارة العمل أنها ستفتح باب التسجيل للتنافس على الفرص المعلنة لمدة أسبوعين منذ الإعلان عنه.

حصاد الأسبوع
حصاد الأسبوع